الخدمات المالية غير المصرفية - An Overview

Wiki Article

 التزمت مجموعة العشرين بتعزيز الشمول المالي في جميع أنحاء العالم، وأكدت من جديد التزامها بتنفيذ المبادئ رفيعة المستوى لمجموعة العشرين للشمول المالي الرقمي. 

وفي إطار عملنا العالمي على تحقيق التنمية المستدامة، نلعب دوراً رائدا في إيجاد مصادر جديدة ومبتكرة للتمويل طويل الأمد، كإنشاء أسواق رأس المال المحلية من أجل المساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبالإضافة إلى اعتماد العملاء القوي على خدمات التسوق الرقمية بشكل عام، فإن تجارب المستهلكين في اتخاذ القرارات المتعددة القنوات وانفتاح العملاء على العروض الرقمية البحتة تزيد من الضغط على البنوك في تعزيز خدماتها الرقمية. وفي الواقع، فإننا نقدر أن حوالي ثمانين في المائة من المستهلكين في سوقين من الأسواق المصرفية الكبيرة لديهم الاستعداد لتحويل ثلث إلى أكثر من نصف بطاقات الائتمان وحسابات الادخار والاقتراض الخاصة بهم إلى بنوك تقدم خدمات رقميةً متميزةً وقويةً.

فتح الوصيد لشرح متحفة الوليد بنظم أحكام من ... أبو عمران جامع بن عابد السوسي

الفوائد الذهبية التي نص عليها الحافظ ابن الصلاح ... إبراهيم حاج خليف محمود

  البيانات المفتوحة   الأوامر الصوتية   ألوان خاصة

الإدارة المالية ودورها في رفع مستوى جودة الخدمات الصحية

وبالمثل فإن اجتذاب تمويل القطاع الخاص واستثماراته للمساعدة في سد الفجوات التمويلية الهائلة أمر ضروري لمساعدة العالم في تحقيق تلك الأهداف العالمية.

فهم الفقر البيانات العالمية والإحصاءات والبحوث والمطبوعات والمواضيع المتعلقة بالفقر والتنمية

وكان نحو نصف الأشخاص الذين اقرأ أكثر لا يحصلون على خدمات مصرفية من الأسر الفقيرة في المناطق الريفية أو خارج القوى العاملة.

ويشتمل ما نقدمه من مساعدة على التمويل، والمعرفة، والخدمات الاستشارية واللوجستية المعدة خصيصاً لتلائم احتياجات كل بلد.

هناك تزايد في أعداد الجهات التي تقدم محافظ إلكترونية تتم تغذيتها من خلال الحسابات البنكية ومن ثم استخدامها في عمليات بيع وشراء وتحويلات نقدية متنوعة. هذه المحافظ تقدم من قبل شركات متخصصة في الدفع الإلكتروني وبعضها يقدم من قبل شركات تعمل في مجالات مختلفة، مثل شركات الاتصالات أو منصات التواصل الاجتماعي أو حتى برامج المحادثات الفورية على الهواتف المحمولة.

فالتفويض العالمي الممنوح لنا فيما يتعلق بتعزيز عمق واستقرار النظام المالي يشدد على التنمية المستدامة للمؤسسات والأسواق المالية، وتخفيف حدة الأزمات المالية.

·       خصوصية البيانات وحمايتها: أدوات المساعدة الفنية لمساعدة البلدان على تطبيق المبادئ القائمة على القطاع المالي، مع إجراء تعديلات لمعالجة المخاطر الجديدة التي تشكلها التكنولوجيا المالية والخدمات المالية الرقمية مثل المخاطر المتصلة بالبيانات الضخمة، والتصنيف الائتماني البديل، والتمييز، والموافقة، والحوكمة الخوارزمية، إلخ.  

Report this wiki page